قال (272) :
( والجواب منع تواتر الخبر ، فإنّ ذلك من مكابرات الشيعة ، كيف ، وقد قدح في صحّته كثير من أهل الحديث ، ولم ينقله المحقّقون منهم ... وأكثر من رواه يرووا المقدّمة ... وبعد صحّة الرواية فموخّر الخبر ... ) .
أقول :
لا يخفى أنّه لا يناقش إلاّ في سند الحديث ودلالته ، أمّا شيخه العضد فأضاف ـ تبعاً للرازيّ ـ إنكار وجود الإمام عليه السلام مع النبيّ ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ يوم الغدير .
وأيضاً إنّه لم يصرّح بعدم صحّته سنداً ، خلافاً لشيخه حيث منع صحّته . فالكلام معه في جهتين :